في العدد الثاني من مجلة (الإدارة والأعمال) الأمن الفكري يصنع الاستقرار الاقتصادي..

صدر عن مجموعة نماء المعرفية بالتعاون مع روناء للإعلام المتخصص، العدد الثاني من المجلة الفصلية (الإدارة والأعمال)، متناولا عرضًا تحليليًا لفكر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في نظرية الأمن الفكري وانعكاسه الإيجابي على صناعة الاستقرار الاقتصادي والتنشيط الاستثماري في إطار التنمية الشاملة.


وتناول العدد قضية الإصلاح الإداري والاقتصادي في ندوة صحفية أدارها د.عبدالله الشدادي رئيس التحرير. واستعرض رؤية تحليلية لمجريات منتدى دافوس البحر الميت.


كما تضمن العدد لقاء مع مدير منظمة العمل العربية الدكتور أحمد لقمان في القاهرة تحدث فيها عن التحديات التي تواجه العمالة العربية في ضوء الأزمة المالية، كما غطى فعاليات مؤتمر مجلس الخدمات المالية الإسلامية السادس (IFSR) الذي عقد في سنغافورة من خلال موفدها نخبة من كبار المشاركين والمتخصصين في هذا الشأن.


وسلط العدد الضوء على مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وأنشطتها وإنجازاتها عبر لقاء مع  رئيس المدينة الدكتور محمد إبراهيم السويل, كما أفرد مساحة لقضايا وأنشطة سيدات الأعمال في عالم «البزنس.


وتعرض العدد لواقع الشركات العائلية ونظرة بين الواقع والمأمول قدمه الأكاديمي والخبير العالمي الدكتور عبداللطيف خماخم. واختتم الدكتور أحمد الشميمري العدد برأيه في مسيرة الإصلاح الإداري والاقتصادي.



مع تحيات مجلة المعرفة