موقع تجارة الرياض
Date
       ذو الحجة 1438 هـ     الموافق    سبتمبر 2017 م

أمير الرياض يرعى معرض منتجون...  لجان غرفة الرياض تواصل بحث القضايا والموضوعات المؤثرة على قطاعات الاعمال   ...   الدباس يروي قصة تحوله من بائع متجول لصاحب شركة تصنع 152 منتجاً غذائياً   ...  وفد نيوزيلندي يبحث التعاون في مجال التدريب في مواقع العمل    ...  لقاء لوفد الجامعات البريطانية في غرفة الرياض    ...  لقاء بغرفة الرياض يبحث تأثير النفط على الاقتصاد المحلي والسوق المالي    ...  لقاء لتعريف سيدات الاعمال بالخدمات الجمركية    ...  غرفة الرياض تستعرض رؤيتها لجعل الرياض مركز إقليما للأعمال   

متابعات
انتشار (المقلدة) يهدد قطاع البصريات
 

ناقش اللقاء الموسع لملاك مراكز البصريات الذي نظمته لجنة البصريات عددًا من المعوقات التي تواجه المستثمرين بالقطاع خاصة المتعلقة بالحصول على التراخيص والسعودة وتدريب الكوادر الوطنية، كما حذر المشاركون في اللقاء من انتشار  ظاهرة بيع النظارات والعدسات في الطرقات والمحلات غير المرخص لها بمزاولة هذا النشاط داعين الجهات ذات الاختصاص إلى تنظيم حملات للقضاء على هذه الظاهرة نظرا لخطورتها الصحية على المستهلكين مشيدين في هذا الإطار بمحلات التوعوية التي نظمتها غرفة الرياض وشملت عددًا من المدارس واستهدفت فحص النظر والتوعوية بأهمية استخدام النظارات الأصلية. 

وقال الأستاذ على الهريش رئيس لجنة البصريات إن اللقاء يهدف إلى بحث المعوقات التي تواجه المستثمرين في القطاع، مؤكدًا أن ظاهرة تفشي بيع النظارات والعدسات في  المحلات غير المرخص لها  تهدد كثيرًا من المستثمرين في القطاع بالخروج من السوق، مشيرًا إلى تضرر (850) محلاً مرخصًا لبيع النظارات في الرياض من هذه الظاهرة. كما دعا إلى تكاتف جهود المستثمرين في القطاع والجهات المختصة والتعاون من أجل حل المشاكل التي تواجه القطاع.

وطالب الهريش الجهات المعنية بمحاربة السلع المقلدة بالقيام بدور فاعل لضبط الأسواق، مشيرًا إلى ما يتحمله المستثمر من تبعات مالية في الحصول على الترخيص وما يدفعه بعض المستثمرين في إيجار العقار. وقال إن اللجنة على استعداد تام للتعاون مع هذه الجهات انطلاقًا من دورها في الحفاظ على صحة المواطن ومنع انتشار العدسات والنظارات المقلدة خاصة الطبية. وأضاف أنه  بالرغم من منع بيع العدسات اللاصقة في محلات النظارات الفئة (ج)، إلا أنها الآن تباع في بعض المحلات غير المرخص لها وبعض محلات أدوات التجميل وذلك بالرغم من وجود تعميم صادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى الأمانات بقصر بيع النظارات والعدسات على المحلات التي تخضع لإشراف وزارة الصحة.

ومن جهة أخرى  أكد اللقاء على ضرورة الاهتمام بتدريب الكوادر الوطنية في مجال البصريات وسعي أصحاب محلات بيع النظارات إلى إدخال الوسائل التقنية الحديثة في مجال عملهم لتقديم خدمات متطورة لجمهور المستهلكين مؤكدين الحاجة إلى  إدخال آليات عمل جديدة لضمان تقديم خدمة متطورة تتواكب مع ما تقدمه محلات بيع النظارات في العديد من الدول. كذلك استعرض الاجتماع عددًا من القضايا المتعلقة بإجراءات ترخيص المحلات والسعودة وتدريب الكوادر السعودية.

  الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

تعليقات القراء
الافتتاحية  
البيعة  
تغطيات  
أخبار  
الهوية  
متابعات  
مقال  
فعاليات اللجان  
شباب الأعمال  
منتديات  
ندوات  
تقارير  
ذاكرة  
علاقات دولية  
لقاءات  
سيدات الأعمال  
تدريب وتوظيف  
معارض  
كتب  
كتب  
خدمات الأعمال  
نافذة  
 

الاستطلاع

ما رأيك في المستوى الفني لمجلة تجارة الرياض؟


Flash and Image Banner