موقع تجارة الرياض
Date
       ذو الحجة 1438 هـ     الموافق    سبتمبر 2017 م

أمير الرياض يرعى معرض منتجون...  لجان غرفة الرياض تواصل بحث القضايا والموضوعات المؤثرة على قطاعات الاعمال   ...   الدباس يروي قصة تحوله من بائع متجول لصاحب شركة تصنع 152 منتجاً غذائياً   ...  وفد نيوزيلندي يبحث التعاون في مجال التدريب في مواقع العمل    ...  لقاء لوفد الجامعات البريطانية في غرفة الرياض    ...  لقاء بغرفة الرياض يبحث تأثير النفط على الاقتصاد المحلي والسوق المالي    ...  لقاء لتعريف سيدات الاعمال بالخدمات الجمركية    ...  غرفة الرياض تستعرض رؤيتها لجعل الرياض مركز إقليما للأعمال   

متابعات
«الفرنشايز» تزور جامعة الملك سعود وتلتقي السياحة

 بحثت  لجنة الفرنشايز (الامتياز التجاري) مع وكيل جامعة الملك سعود الدكتور  عبدالله السلمان،  عددًا من الموضوعات المتعلقة في تشجيع الشباب على العمل الحر والاستفادة من المجالات المتاحة عبر الامتياز التجاري التي تناسب خريجي الجامعة.

وقدم رئيس اللجنة محمد المعجل خلال اللقاء تعريفًا بجهود اللجنة، مشيرًا إلى أهمية تنظيم محاضرات تعريفية للطلاب حول الامتياز التجاري وتعزيز ثقافة الشراكة، مؤكدًا أن هناك العديد من المزايا التي يوفرها نظام الفرنشايز للراغبين في الانطلاق في عالم المال والأعمال.

من جانبه أكد الدكتور عبدالله السلمان، دور الجامعة في دعم رواد الأعمال، وأوضح   ضرورة عقد اتفاقيات أو مذكرات تفاهم بين الطرفين لتأهيل الشباب والشابات للدخول في عالم التجارة وللاستفادة من البحوث التي تقدم من الجامعة.

من جانب آخر بحثت اللجنة   مع مسؤولي الهيئة العامة للسياحة والآثار، الاستفادة من نظام الفرنشايز فيما يخص نشاط وكالات السفر والسياحة وبحث آليات تطبيقه على تلك المشاريع.

وبين رئيس اللجنة محمد المعجل مدى إمكانية تطبيق النظام في بعض مشاريع الهيئة وطريقة صياغة العقود والشروط الواجب توفرها لدى المانح والممنوح، كما أفاد أن للفرنشايز 126نشاطًا وأن هناك خلطًا لدى البعض بين الفرنشايز والوكالات التجارية.

  الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

تعليقات القراء
الافتتاحية  
البيعة  
تغطيات  
أخبار  
الهوية  
متابعات  
مقال  
فعاليات اللجان  
شباب الأعمال  
منتديات  
ندوات  
تقارير  
ذاكرة  
علاقات دولية  
لقاءات  
سيدات الأعمال  
تدريب وتوظيف  
معارض  
كتب  
كتب  
خدمات الأعمال  
نافذة  
 

الاستطلاع

ما رأيك في المستوى الفني لمجلة تجارة الرياض؟


Flash and Image Banner