موقع تجارة الرياض
Date
       ربيع أول 1439 هـ     الموافق    نوفمبر 2017 م

أمير الرياض يرعى معرض منتجون...  لجان غرفة الرياض تواصل بحث القضايا والموضوعات المؤثرة على قطاعات الاعمال   ...   الدباس يروي قصة تحوله من بائع متجول لصاحب شركة تصنع 152 منتجاً غذائياً   ...  وفد نيوزيلندي يبحث التعاون في مجال التدريب في مواقع العمل    ...  لقاء لوفد الجامعات البريطانية في غرفة الرياض    ...  لقاء بغرفة الرياض يبحث تأثير النفط على الاقتصاد المحلي والسوق المالي    ...  لقاء لتعريف سيدات الاعمال بالخدمات الجمركية    ...  غرفة الرياض تستعرض رؤيتها لجعل الرياض مركز إقليما للأعمال   

لقاءات
مستشار رئاسة الوزراء التركية لشؤون الاستثمار لـ: «تجارة الرياض» ...800 شركة سعودية تستثمر في تركيا بمجالات مختل
 

رحب الدكتور مصطفى كوكصو مستشار رئاسة الوزراء التركية  لشؤون الاستثمار، برجال الأعمال السعوديين الراغبين بالاستثمار في الأسواق التركية، مؤكدًا أن المجالات المتاحة متعددة ومتنوعة وتغطي كل أنحاء تركيا. وقال الدكتور كوكصو في تصريح لمجلة «تجارة الرياض» إن عدد الشركات التي تم تأسيسها من قبل سعوديين في تركيا بلغت حتى عام 2011م قرابة 11 شركة كانت تركز نشاطها على شراء العقارات فقط، فيما بلغ عدد الشركات اليوم قرابة  800 شركة تمارس نشاطها  في مجالات مختلفة منها الطاقة والأغذية والصناعة وغيرها. وبين أن  وكالة تشجيع الاستثمار الأجنبي التركية تعد بمثابة جسر بين المستثمرين وتركيا، حيث تعمل على الترحيب برجال الأعمال ومساعدتهم وتقديم الدعم لإنجاز مشاريعهم عبر فرق عمل متخصصة في  كل من إسطنبول وأنقرة ومختلف المناطق التركية، كما أنها تعمل على حفظ حقوق المستثمرين والتواصل معهم بمختلف الطرق وتشجيعهم على مباشرة العمل في المجالات التي يرغبون بها حيث توفر وكالة تشجيع الاستثمار الأجنبي قاعدة معلومات ضخمة وغنية تساعد في اختيار الاستثمار المناسب. واستعرض بعض الأرقام التي تعكس زيادة حجم الاستثمار،  مؤكدًا أن حجم الاستثمار الأجنبي في تركيا بلغ 15 مليار دولار منذ تأسيسها وحتى عام 2002م، فيما وصل إلى 146 مليار دولار العام الماضي. وكان الناتح المحلي في 2002م  يصل إلى 230 مليار  دولار وقفز إلى 800 مليار دولار، وكذلك ارتفعت الصادرات التركية من 36 مليار إلى 160 مليار دولار العام الماضي.

وشدد المستشار التركي على أهمية إنشاء «مجلس التعاون الاستراتيجي بين المملكة وتركيا» لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الذي تم الإعلان عنه خلال زيارة الرئيس رجب أردوغان ولقائه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مؤخرًا. منوهًا بوجود قواسم مشتركة بين البلدين تسهم في تعزيز العلاقات وتطويرها وتنميتها باستمرار على كل الأصعدة. وأكد على دور الغرف التجارية في تحقيق ذلك عبر استقبال وفود رجال الأعمال وتعريفهم بالفرص المتاحة  وتبادل الخبرات والتجارب التي تعزز هذه العلاقات وتفتح لها آفاقًا جديدة.

وأشار كوكصو  إلى  نمو الحركة السياحية بين البلدين حيث وصل عدد السياح السعوديين إلى قرابة 400 ألف سائح سنويًا مع خطط موضوعة لزيادة العدد من خلال توفير خيارات متعددة تناسب العائلة السعودية والعمل على تقديم التسهيلات للدخول ومنها التأشيرة الإلكترونية للزائر وزيادة عدد الرحلات الجوية.

  الرئيسة|طباعة

 ارسل لصديق

  علق على الموضوع

تعليقات القراء
الافتتاحية  
البيعة  
تغطيات  
أخبار  
الهوية  
متابعات  
مقال  
فعاليات اللجان  
شباب الأعمال  
منتديات  
ندوات  
تقارير  
ذاكرة  
علاقات دولية  
لقاءات  
سيدات الأعمال  
تدريب وتوظيف  
معارض  
كتب  
كتب  
خدمات الأعمال  
نافذة  
 

الاستطلاع

ما رأيك في المستوى الفني لمجلة تجارة الرياض؟


Flash and Image Banner